هل تريد معرفة المزيد؟ قم بتنزيل دليل المعلومات المجاني EN
هل تريد معرفة المزيد؟ قم بتنزيل دليل المعلومات المجاني
احصل على الدعم: 2796 (800) 971+
Ar En

قوانين دم الحبل السري في دولة الإمارات العربية المتحدة للبنوك الخاصة

 

إذا كنت تتوقع طفلا ، فمن المحتمل أنك سمعت عن بنك الخلايا الجذعية لحديثي الولادة. سواء كنت تفكر في الحفاظ على الخلايا الجذعية لمولودك الجديد أو تعرف شخصا لديه ، فهناك الكثير من المعلومات التي يجب معرفتها حول هذه العملية. على سبيل المثال ، ما هي تكاليف وفوائد الخدمات المصرفية الخاصة بالخلايا الجذعية ، وما الذي يجب على الآباء البحث عنه عند اختيار بنك خاص؟

 

نحن نعلم أن التخطيط لوصول طفلك قد يكون أمرا مربكا، لذلك نقدم اليوم كل ما تحتاجين لمعرفته حول تخزين الخلايا الجذعية لحديثي الولادة وكيفية اختيار أفضل بنك خاص في الإمارات العربية المتحدة.

 

ما هو بنك الخلايا الجذعية لحديثي الولادة؟


بنك الخلايا الجذعية لحديثي الولادة هو عملية يتم من خلالها جمع الخلايا الجذعية من الحبل السري لحديثي الولادة وتخزينها لاستخدامها في المستقبل. الخلايا الجذعية هي اللبنات الأساسية للدم والجهاز المناعي. يمكن استخدامها لعلاج العديد من الأمراض والحالات ، بما في ذلك سرطان الدم وبعض أنواع السرطان ونقص المناعة واضطرابات التمثيل الغذائي مثل التليف الكيسي أو فقر الدم المنجلي أو الثلاسيميا.في حين تم استخدام بنك الخلايا الجذعية لحديثي الولادة لعقود لعلاج أمراض مثل سرطان الدم وسرطان الغدد الليمفاوية ، إلا أنه أصبح متاحا للجميع مؤخرا فقط من خلال استخدام البنوك العامة أو التخزين الخاص. هذا لأنه لم يكتشف العلماء حتى وقت قريب كيف يمكن استخدام هذه الخلايا لعلاج أمراض أخرى ، مثل مرض باركنسون والسكري.في السنوات الأخيرة ، قطعنا خطوات واسعة نحو فهم كيفية عمل هذه الخلايا في أجسامنا وما يمكن أن تفعله لنا. نحن نعلم الآن أنها يمكن أن تساعد في إصلاح الأنسجة التالفة ، وبناء أوعية دموية جديدة ، وحتى تجديد الأعضاء التالفة.

لوائح الطب التجديدي في دولة الإمارات العربية المتحدة

الطب التجديدي هو فرع من فروع العلوم الطبية يركز على تجديد الخلايا والأنسجة والأعضاء البشرية لعلاج الأمراض المختلفة. وتتمتع الخلايا الجذعية لطفلك حديث الولادة بإمكانيات غير محدودة عندما يتعلق الأمر بمستقبل الطب التجديدي.يوجد في الإمارات العربية المتحدة بنك خاص واحد حيث يمكنك تخزين دم الحبل السري لطفلك لتلقي العلاج الطبي في وقت لاحق، وبنك عام واحد حيث يمكنك التبرع بدم الحبل السري لطفلك للأشخاص الآخرين المحتاجين.من المهم بمكان ما أن يعرف آباء المستقبل أن دولة الإمارات العربية المتحدة لديها لوائح للطب التجديدي ، والتي تم تبنيها في عام 2020. تنطبق هذه اللوائح على جميع بنوك دم الحبل السري العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة. في محاولة لتنظيم مراكز دم الحبل السري والخلايا الجذعية، أصدرت وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل لوائح جديدة تشرع وتحسن الخدمات التي يقدمها مزودو الخلايا الجذعية في دولة الإمارات العربية المتحدة.تتطلب احدى القوانين من جميع البنوك التي تجمع وتسوق خدمات الخلايا الجذعية لدم الحبل السري في الإمارات العربية المتحدة استخدام مختبر في الإمارات العربية المتحدة لأنه من غير القانوني شحن الخلايا الجذعية لدم الحبل السري خارج البلاد للتخزين.

 

 

سيل سيف: أول بنك خاص للخلايا الجذعية


للحصول على ترخيص هيئة الصحة بدبي

كما ذكرنا أعلاه ، لم يحصل بنك خاص للخلايا الجذعية على ترخيص هيئة الصحة بدبي حتى أوائل عام 2021 … وهل يمكنك تخمين اسم هذا البنك؟ لقد كنا نحن! سيل سيف هو أول بنك خاص للخلايا الجذعية يحصل على ترخيص هيئة الصحة بدبي في دولة الإمارات العربية المتحدة بموجب اللوائح الجديدة!هذا إنجاز كبير بالنسبة لنا ، لأنه يعني أن عملية الاختبار الصارمة لدينا قد تم الاعتراف بها من قبل حكومة الإمارات العربية المتحدة والاعتراف بها على أنها من بين أعلى المعايير في الصناعة. كما يظهر أننا نعمل بجد لضمان حصول جميع عملائنا على منتجات وخدمات عالية الجودة.هيئة الصحة بدبي هي الهيئة التنظيمية المسؤولة عن تنظيم بنوك الخلايا الجذعية في دبي. لديهم معايير صارمة للترخيص ، ويمكن فقط للشركات القائمة التي لديها سنوات من الخبرة التقدم بطلب للحصول عليها. إنها صفقة كبيرة للحصول على هذا الترخيص ، ونحن فخورون جدا.إذن ماذا يعني هذا بالنسبة للعائلات التي تتطلع إلى تخزين الخلايا الجذعية لحديثي الولادة؟ هذا يعني أنه عندما تختار سيل سيف، فأنت لا تختار فقط أول بنك خاص مرخص من هيئة الصحة بدبي. أنت أيضا تختار الحفاظ على خلايا طفلك الثمينة باسم موثوق به في بنك الخلايا الجذعية.

 

استنتاج


يعد بنك الخلايا الجذعية مجالا جديدا ومثيرا للطب التجديدي ينمو بسرعة في السنوات الأخيرة. تعد دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول التي نسبتها مرتفعة لأبحاث الخلايا الجذعية ، بالإضافة إلى العديد من الدراسات الأخرى. مع هذه الثقافة الغنية والمتنوعة ، فلا عجب أن بنك دم الحبل السري أصبح شائعا جدا هنا. لأكثر من عقدين من الزمن، تعمل سيل سيف بشكل وثيق مع أولياء الأمور في جميع أنحاء الشرق الأوسط لجلب الإمكانات غير المحدودة لتخزين الخلايا الجذعية لعائلاتهم. لقد ساعدنا عائلات أكثر من أي شخص آخر على تخزين الخلايا الجذعية لمولودهم الجديد للحماية من الأمراض المستقبلية. لمعرفة المزيد من المعلومات، اتصل بنا اليوم.

 

احمي عائلتك مع تخزين الخلايا الجذعية لحديثي الولادة

انضم إلى ملايين العائلات التي تستفيد من هذه الفرصة التي تحدث مرة واحدة في العمر للحفاظ على الخلايا الجذعية القوية لحديثي الولادة.

أطلب الآن