هل تريد معرفة المزيد؟ قم بتنزيل دليل المعلومات المجاني EN
هل تريد معرفة المزيد؟ قم بتنزيل دليل المعلومات المجاني
احصل على الدعم: 2796 (800) 971+
Ar En

ما هي فوائد حزام ما بعد الحمل؟

 

 

الحمل يغير جسمك، وحتى بعد الولادة، قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً ليتعافى جسمك. تتكيف كل أم جديدة مع جسمها بعد الولادة بطرق مختلفة. بالنسبة لبعض الأمهات، قد يشعرون بأفضل حالة في الملابس الخفيفة والواسعة حتى يعود جسمهم إلى “الطبيعي”. ومع ذلك، قد تشعر النساء الأخريات بالراحة أكثر عند ارتداء حزام أو تجميدة لفترة ما بعد الحمل للحصول على الدعم الإضافي. فهل الخيار الأول أفضل من الثاني، أم أن الأمر يعتمد على التفضيل الشخصي؟ حسنًا، قد يكون الأمر مزيجًا من الاثنين. على الرغم من أن التفضيل الشخصي له دور كبير، إلا أن هناك العديد من الفوائد في ارتداء الملابس الداعمة مثل الأحزمة الحمل بعد الولادة.

 

ما هي حزام ما بعد الولادة؟

 

يعتقد الكثيرون أن الحزام أو القماشة بعد الولادة مصممة لمساعدة الأم الجديدة على ارتداء ملابسها قبل الحمل، ولكن هذا ليس الحال. بالتأكيد، يمكن أن يساعد حزام أو قماشة ما بعد الولادة الأم الجديدة على الشعور بالثقة أو حتى ارتداء ملابسها منذ تسعة أشهر، ولكن هذا ليس الهدف الأساسي أو الفائدة الوحيدة لهذا النوع من الملابس الداعمة. في القسم التالي، سنستكشف الفوائد الرئيسية لحزام ما بعد الولادة.

 

ما هي أنواع أحزمة الحمل المتاحة؟

 

على الرغم من أنها تحمل نفس الاسم، إلا أن هناك العديد من أنواع أحزمة الحمل المتاحة للأمهات الجديدات. يعمل معظمها على تحقيق الغرض نفسه، ولكن هناك أنواع معينة من المواد قد يتم تفضيلها على الأخرى.

 

الأقمشة المطاطية

الأقمشة المطاطية مريحة لأنها لطيفة ومرنة بما يكفي حتى تتمكني من التنفس والحركة بسهولة. يجب أن تكون طويلة بما يكفي للتلف حول الوركين والبطن بشكل مريح. الأقمشة المطاطية أيضًا أكثر تكلفة من حيث التكلفة أو حتى يمكنك صنعها بنفسك باستخدام قطعة طويلة من القماش الناعم أو القماش.

 

حزام الحمل

يمكنك العثور على أحزمة الدعم المتاحة عبر الإنترنت بأحجام مختلفة، ولكن المهم هو التأكد من أنها قابلة للتعديل. قد يكون حزام الحمل مفيدًا للوركين والظهر لدعم الوضعية الجيدة والعضلات المؤلمة، وكلتيهما يمكن أن يساعد في تقوية الأرضية الحوضية.

 

ملابس تصحيح القوام

لقد ازدادت شعبية ملابس تصحيح القوام عمومًا خلال العقود الأخيرة، ولكن بعض شركات ملابس تصحيح القوام تصممها حصريًا للحمل وفترة ما بعد الولادة. يمكن أن تختلف الأنماط وتشمل أشياء مثل قمصان تصحيح القوام وشورتات أو حتى بدلات جسم، ولكن تذكر أن تختار شيئًا عمليًا للارتداء وتغيير الفوط الصحية خلال فترة ما بعد الولادة. قد تكون ملابس تصحيح القوام خيارًا أفضل للأمهات اللاتي مروا بفترة ما بعد الولادة بضعة أشهر، حيث يمكن أن تكون ضيقة أحيانًا.

 

فوائد حزام ما بعد الولادة

 

يمكن أن يساعد حزام أو شريط البطن بعد الولادة في تخفيف الألم وحتى التئام الجروح (خاصة إذا تم تنفيذ العملية القيصرية). قد يساعد أيضًا في دعم الأعضاء والعضلات أثناء عودتها إلى مكانها بعد ولادة الطفل.

 

خلال الحمل، تتمدد جدران البطن لاستيعاب الرحم المتنامي والجنين. بالإضافة إلى ذلك، هناك أيضًا كمية كبيرة من الخلايا الدهنية التي تتراكم في منطقة البطن، ونظرًا لعدم انقباض هذه العضلات الممدودة بشكل فوري بعد الولادة، يبقى الجلد مترهلاً وفضفاضًا حول البطن. يُعتقد أن لف البطن بقماش أو حزام ما بعد الولادة يساعد في شد وتقوية هذه العضلات.

 

هل هذه ممارسة جديدة أو اتجاه جديد ظهر للتو؟

 

لا، فإن ممارسة لف أو ربط البطن بعد الولادة تعود إلى قرون مضت! لذلك، اعتبرها فقط اسمًا جديدًا لمفهوم قديم.

 

يجب أن يتم ملاحظة أن حزام الحمل بمفرده لن يساعد الأمهات الجدد في التخلص من أي وزن زائد، ولكنه يمكن أن يساعد الأمهات على ممارسة النشاط البدني براحة في حياتهن، بمجرد أن يكون آمنًا للقيام به (تحقق دائمًا مع طبيبك!).

 

إليك العديد من فوائد استخدام حزام الحمل بعد ولادة طفلك:

 

يساعدك على الحركة

يزيد من تدفق الدم

يساعد على تخفيف/تقليل الألم

يمكن أن يساعد في التورم (بعد القيصرية)

يساعد في تحسين وضعية الجسم

يدعم عضلات الحوض

يعتبر الدعم لجسمك المتغير أمرًا أساسيًا، وقد يساعد حزام الحمل بعد الولادة على أن تشعر بالراحة بعد الولادة. وأهم شيء هو الانتظار حتى يتم شفاء جسمك بشكل طبيعي ومن ثم الحصول على موافقة من طبيبك أو ممارس الرعاية الصحية.

احمي عائلتك مع تخزين الخلايا الجذعية لحديثي الولادة

انضم إلى ملايين العائلات التي تستفيد من هذه الفرصة التي تحدث مرة واحدة في العمر للحفاظ على الخلايا الجذعية القوية لحديثي الولادة.

أطلب الآن