هل تريد معرفة المزيد؟ قم بتنزيل دليل المعلومات المجاني EN
هل تريد معرفة المزيد؟ قم بتنزيل دليل المعلومات المجاني
احصل على الدعم: 2796 (800) 971+
Ar En

أعراض الحمل المبكرة غير المعتادة: قائمة التدقيق

تكون أعراض الحمل المبكر صعبة التعرف عليها وفهمها للأمهات من الحمل الأول. في الواقع، يعتقد معظم النساء أن أول علامة على الحمل المبكر هي عدم حدوث دورتهم الشهرية. ومع ذلك، يتم تجاهل الكثير من العلامات الأخرى الطفيفة كعلامات محتملة للحمل المبكر (قبل فترة عدم الحيض).

اليوم، سنلقي نظرة على بعض العلامات الأكثر شيوعًا للحمل في الثلث الأول، بالإضافة إلى بعض الأعراض غير العادية للحمل المبكر كقائمة تدقيقية، حتى تعرف ما الذي يجب البحث عنه إذا كنت تحاول الحمل

قائمة العلامات المبكرة للحمل

يرجى الملاحظة أن هناك طريقة واحدة رسمية لتأكيد الحمل وهي الذهاب إلى الطبيب. ولكن كما ذكرنا، هناك بعض الطرق الخفية التي قد يشير بها جسمك إلى أن هناك “خبزة في الفرن” قبل أن تتأخر دورتك الشهرية أو تجري اختبار الحمل.

يمكن أن تكون أعراض الحمل في بعض الأحيان خفية للغاية، مما يجعل بعض النساء يخطئن في تفسيرها على أنها مجرد تعب عادي أو حتى أعراض قبل الحيض. على الرغم من ذلك، فإن أعراض الحمل المبكرة قد تبدأ في وقت مختلف لدى النساء المختلفات. وبعض الأعراض أكثر شيوعًا من غيرها.

وفيما يلي بعض الأعراض المبكرة للحمل التي يعرفها معظم الناس لتكون حذراً منها:

الثديان المتورمان والمتضخمان والحساسان – بسبب التغيرات الهرمونية في جسمك ، يمكن أن يكون الثديان المتضخمان والمتورمان أو الحساسان علامة شائعة جدًا على الحمل المبكر.
زيادة التبول – قد تجد نفسك تتبول أكثر من المعتاد إذا كنت حاملاً. يحدث هذا لأن كمية الدم في جسمك تزيد أثناء الحمل ، ويحتاج كليتاك إلى معالجة السائل الإضافي الذي ينتهي في المثانة.
التعب – إحدى العلامات الأكثر شيوعًا التي يشكو منها النساء في الفترة المبكرة من الحمل هي التعب والإرهاق.
الغثيان الصباحي – ربما يكون الغثيان الصباحي واحدًا من أشهر علامات الحمل المبكرة. على الرغم من أن الغثيان يمكن أن يحدث في أي وقت من اليوم (مع أو بدون التقيؤ) ، إلا أنه الأكثر شيوعًا في الصباح. على الرغم من عدم معرفة السبب الدقيق ، فمن المرجح أن تلعب التغيرات الهرمونية دورًا

قائمة علامات الحمل المبكر غير الشائعة أو غير المألوفة

الآن بعدما تحدثنا عن بعض الأعراض الشائعة للحمل التي يمكن أن تشعر بها بعض النساء في مرحلة مبكرة من الحمل، دعونا نتحدث عن بعض الأعراض الغريبة أو غير المألوفة التي لا يتحدث عنها أحد. من المهم فهم بعض هذه الأعراض حتى تعرف ما الذي يجب البحث عنه إذا كنت تحاولين الحمل. بدلاً من الانتظار حتى فوات الفرصة، إليك بعض الأعراض الغير مألوفة للحمل كقائمة مراجعة، حتى تتمكني من البقاء على دراية بما يحدث في جسمك

التسريب الدموي أو “الدورات الكاذبة” – على الرغم من أن هذا لا يحدث للجميع، يمكن أن يكون التسريب الخفيف والمتقطع أحد أوائل علامات الحمل قبل موعد الدورة الشهرية الأولى للمرأة.
تقلبات المزاج – إذا شعرت بالعواطف بشكل غير عادي في الأيام التالية للجماع غير المحمي، فقد يكون هذا أحد أول علامات حدوث الحمل. تشهد الجسم زيادة في تدفق الهرمونات بعد اجتماع الحيوان المنوي مع البويضة، وهذا يمكن أن يجعلك تشعر بالمرح، البكاء، أو العواطف المفرطة.
انتفاخ البطن – يعاني معظم النساء من انتفاخ البطن في الأيام القليلة السابقة للدورة الشهرية، ولكن من العلامات المبكرة للحمل يمكن أن يكون الانتفاخ بعد أسبوع واحد من التخصيب. يرجع ذلك إلى التغيرات الهرمونية، وعلى الرغم من أنها أحد الأعراض الأقل شيوعاً للحمل المبكر، فإذا تم التقاطها في وقت مبكر (نظرًا لأن التوقيت سيكون مختلفًا عن أعراض الحيض العادية) فإنها قد تكون أحد أول مؤشرات الحمل.

الافرازات المهبلية – بينما يمكن أن تكون الإفرازات المهبلية شائعة للغاية لدى النساء في أي وقت مضى، يمكن أن تكون علامةً مبكرةً على الحمل. خلال الثلث الأول من الحمل، تقوم الهرمونات بزيادة الافرازات المهبلية لدى النساء وتصبح لزجة وبيضاء أو صفراء. يمكن أن تظهر هذه الإفرازات بالاشتراك مع بعض الأعراض المذكورة ويمكن أن تكون علامة مبكرة (قبل فترة الحيض المتأخرة) على حملك بالفعل.

الصداع – إذا لم تتعرض للصداع بشكل متكرر ولاحظت زيادة في الصداع بعد ممارسة الجنس غير المحمي، فقد يكون ذلك علامة على التغيرات الهرمونية وحجم الدم المرتبطة بالحمل.

الإمساك – إحدى علامات الحمل المبكرة التي لا يتحدث عنها كثيراً هي الإمساك. تعرف جسمك بشكل أفضل من أي شخص آخر ، لذلك إذا كنت شخصاً “منتظماً” في عملية الهضم ، فقد يكون وجود مشاكل في الحمام شيئًا تلاحظه على الفور. السبب في بطء جهاز الهضم وحدوث الإمساك هو التغيرات الهرمونية التي يتعرض لها جسمك.

تذوق المعدن – هذا بالتأكيد أحد أعراض الحمل المبكر الأكثر غرابة، وعلى الرغم من أنه لا يعاني منه جميع النساء، إلا أنه قد يكون شائعًا جدًا في الأيام التي تسبق فترة الحيض المفقودة. مع زيادة مستويات الإستروجين والبروجستيرون ، يمكن أن تتغير حاسة التذوق بشكل كبير ، وتقوم بعض النساء بالإبلاغ عن تذوق نكهة المعدنية.

الاستنتاج
يمكن أن تكون علامات وأعراض الحمل المبكرة صعبة التمييز عن الأوجاع اليومية الطبيعية لدورة المرأة. ويصعب تحديد الفصل الأول خاصةً بسبب التشابه بين أعراض وآثار الحمل ومتلازمة ما قبل الحيض. وإذا كانت لديك دورات غير منتظمة، فقد يتم تشخيص النزيف البسيط على أنه حيض حتى يصبح كثيفًا وبنيًا. إذا كنتِ تعتقدين أنكِ حامل، فانتبهي إلى الإشارات في جسدكِ لعدة أيام، ونأمل أن يساعدكِ هذا الدليل في تتبع الأعراض الشائعة والغير عادية للحمل المبكر.

بمجرد تأكيد أخصائي طبي أنك حامل، فمن الأبكر بكثير البدء في التخطيط لمستقبل طفلك الرضيع. واحدة من أفضل الطرق لحماية طفلك الرضيع وعائلتك هي الحفاظ على الخلايا الجذعية الموجودة في دم الحبل السري وأنسجة الحبل السري أو المشيمة بعد ولادة طفلك. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن بنك الأنسجة الجذعية للمواليد الجدد، فاتصل بـ CellSave اليوم!

احمي عائلتك مع تخزين الخلايا الجذعية لحديثي الولادة

انضم إلى ملايين العائلات التي تستفيد من هذه الفرصة التي تحدث مرة واحدة في العمر للحفاظ على الخلايا الجذعية القوية لحديثي الولادة.

أطلب الآن