هل تريد معرفة المزيد؟ قم بتنزيل دليل المعلومات المجاني EN
هل تريد معرفة المزيد؟ قم بتنزيل دليل المعلومات المجاني
احصل على الدعم: 2796 (800) 971+
Ar En

فهم آثار أسيتيل سيستئين في الحمل

بالنسبة للأمهات الحوامل ، فإن الحفاظ على صحة جيدة وإدراك ما يستهلكونه هو ممارسة شائعة تنعكس على رفاهية طفلهم حديث الولادة. مع مدى شيوع الصداع وآلام الجسم وعدم الراحة بشكل عام أثناء الحمل ، فليس من المستغرب أن يتم استهلاك مسكنات الألم على شكل أسيتامينوفين على نطاق واسع لمكافحتها.. ولكن مثل أي شيء آخر ، وخاصة الأدوية ، فإن الكثير منه يمكن أن يضر في النهاية أكثر مما ينفع بمرور الوقت. جرعة زائدة من عقار الاسيتامينوفين يمكن أن تلحق الضرر بالكبد وتؤثر سلبا على صحة المرأة الحامل وطفلها.ومع ذلك ، يمكن أن يساعد الأسيتيل سيستئين في منع حدوث ذلك وحتى يساعد في المخاوف الصحية الأخرى أيضا. في الواقع ، الأسيتيل سيستئين له آثار جانبية أكثر فائدة في النساء الحوامل بخلاف استخداماته الطبية العادية. ولكن ما هو الأسيتيل سيستئين بالضبط ، وكيف يؤثر على الحمل؟

 

ما هو أسيتيل سيستين؟


ن-أسيتيل سيستئين (N-AC) هو محلول حمض أميني طبيعي يعمل كعامل للتخلص من البلغم ، مما يعني أنه يمكن أن يساعد في إزالة المخاط في الجسم الذي قد يتداخل مع وظائف مثل التنفس. عادة ما يتم إعطاؤه من خلال البخاخات ، وهي آلة رذاذ توفر رذاذا من الدواء ، يشبه إلى حد كبير جهاز الاستنشاق. ويمكن أيضا أن تؤخذ عن طريق الفم على شكل أقراص.

ما هي الآثار الجانبية لتناول أسيتيل سيستئين؟
بعض الآثار الجانبية الأكثر شيوعا تشمل الغثيان والقيء والنعاس وسيلان الأنف أو انسداده وضيق التنفس والرائحة الكريهة من الفم وتهيج القصبة الهوائية.

 

ماذا يعالج؟


بالنسبة للمرضى الذين يعانون من أمراض الرئة والالتهاب الرئوي والتهاب الشعب الهوائية والتليف الكيسي ورعاية القصبة الهوائية ، يمكن أن يساعد تناول محلول الأسيتيل سيستئين في إزالة المخاط الذي يعيق الشعب الهوائية مما يجعل التنفس صعبا. يمكن أن يؤدي أخذ جرعة زائدة من الأسيتامينوفين ،إلى فشل الكبد الحاد. وهو يعمل عن طريق استعادة كمية الجلوتاثيون الكبدي في الكبد ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية والحاسمة التي تنتجها الخلايا المسؤولة عن إزالة السموم والقضاء على السموم في الجسم. يمكن أن يكون تلف الكبد الحاد قاتلا ، خاصة بالنسبة للنساء الحوامل ، ولكن الأسيتيل سيستئين معتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية وآمن للاستهلاك. بينما يجب أن يصف الطبيب استخدام N-AC مع البخاخات ، يمكن العثور على الأقراص التي يمكن تناولها عن طريق الفم بسهولة في المتاجر.

الفوائد أثناء الحمل


بدأت الدراسات الحديثة تظهر أن النساء اللواتي يتناولن N-AC زادت معدلات الحمل لديهم. يمكن أيضا أن تنتقل آثار الأسيتيل سيستئين في الحمل إلى الرضيع حديث الولادة ، حيث تظهر عينات دم الحبل السري أن N-AC يعبر فوق المشيمة إلى الدورة الدموية للطفل.إذن، هل هذا يعني أن تناول الأسيتيل سيستئين سيؤثر على الخلايا الجذعية للحبل السري إذا قرر الوالدان تخزين دم الحبل السري لمولودهما الجديد؟ ليس تمامًا. إذا تم أخذ N-AC ، فلا يزال من الممكن لبنك الخلايا الجذعية العائلي جمع واستخراج الخلايا الجذعية للطفل فور الولادة.في إحدى الدراسات ، تبين أن الرضع الذين تعرضوا ل N-AC حوالي 24 أسبوعا من الحمل لديهم زيادة في البروتين المضاد للالتهابات والواقي للأعصاب دون أي آثار ضارة أخرى. كما تم توثيق أن التعرض ل N-AC قبل الولادة يقاوم الآثار السلبية قصيرة الأجل وطويلة الأجل لنظام غذائي غربي غني بالدهون ، مما يخلق إجهادا أيضيا.أدى ذلك إلى زيادة تحمل الجلوكوز وحساسية الأنسولين مع تقليل عدد هرمونات اللبتين ، والتي يمكن أن تؤدي إلى المقاومة والالتهابات والسمنة. و هناك دراسة أخرى أيضا توصلت إلى أن التعرض أثناء الولادة ل N-AC أدى إلى انخفاض الامرض المرتبطة بالخداج. وهذا يعني أن الأطفال الذين تعرضوا للعدوى قد تحسنت حالتهم بشكل ملحوظ عند الولادة ويحتاجون إلى رعاية مركزة أقل من أولئك الذين تناولوا الدواء الوهمي في نفس التجربة. قد يثبت الأسيتيل سيستئين أيضا أنه مفيد للنساء اللواتي يتعاملن مع فقدان الحمل المتكرر أو الإجهاض الحديث. وصلت إحدى التجارب إلى أن الخصائص المضادة للأكسدة ل N-AC يعتقد أنها مرتبطة بقمع الإجهاد التأكسدي الذي قد يبدأ أثناء الحمل. مع إجراء المزيد من الأبحاث ، أصبحت النتائج الإيجابية للأسيتيل سيستئين في الحمل أكثر بروزا.بشكل عام ، يعد استخدام الأسيتيل سيستئين أثناء الحمل آمنا ويمكن أن يكون له فوائد تعمل على تحسين صحة كل من الأم والطفل بطرق لا تزال قيد الاستكشاف. وللتكرار فقط ، إذا كنت تفكر في الحفاظ على الخلايا الجذعية لطفلك ، فإن تناول الأسيتيل سيستئين لن يؤثر على عملية الجمع. ومع ذلك ، من المهم مناقشة هذه التفاصيل وخطة الولادة الخاصة بك مع أخصائي طبي.إذا كانت لديك أسئلة حول دم الحبل السري أو تخزين أنسجة الحبل السري أو عملية الجمع ، فلا تتردد في الاتصال بنا.

احمي عائلتك مع تخزين الخلايا الجذعية لحديثي الولادة

انضم إلى ملايين العائلات التي تستفيد من هذه الفرصة التي تحدث مرة واحدة في العمر للحفاظ على الخلايا الجذعية القوية لحديثي الولادة.

أطلب الآن