هل تريد معرفة المزيد؟ قم بتنزيل دليل المعلومات المجاني EN
هل تريد معرفة المزيد؟ قم بتنزيل دليل المعلومات المجاني
احصل على الدعم: 2796 (800) 971+
Ar En

هل يمكنني شرب قهوة منزوعة الكافيين أثناء الحمل؟ قائمة بما يجب فعله وما لا يجب فعله

مبروك! لقد اكتشفت أنك تحمل حزمة الفرح الخاصة بك وأنت متحمس لمقابلتها. ومع ذلك ، فأنت تعلم أنه يجب عليك إجراء بعض التغييرات في نمط الحياة من الآن وحتى الولادة ، بما في ذلك تقليل القهوة.

بطبيعة الحال ، قد تتساءل ، “هل يمكنني شرب القهوة منزوعة الكافيين أثناء الحمل” ، وستسعدك معرفة أن الإجابة هي “نعم” لمعظم النساء.

المبدأ التوجيهي الأكثر شيوعا لاستهلاك القهوة أثناء الحمل لا يزيد عن 200 ملليغرام في اليوم ، وتستمر الدراسات الحديثة في تعزيز هذا كمبدأ توجيهي آمن. ومع ذلك ، يجب عليك استشارة طبيبك لتحديد مقدار القهوة منزوعة الكافيين التي تشربها أثناء الحمل للتخفيف من أي مخاطر.

 

ما هي كمية الكافيين الموجودة في القهوة منزوعة الكافيين؟


لا تزال القهوة منزوعة الكافيين تحتوي على كميات صغيرة من الكافيين ، اعتمادا على المشروب والتنوع. تتراوح كمية الكافيين في القهوة منزوعة الكافيين من 2 إلى 12 ملليغرام. هذا أقل بكثير من القهوة العادية ، والتي تتراوح من 85 إلى 190 ملليغرام من الكافيين.

 

مخاطر شرب الكافيين أثناء الحمل


بينما من المرجح أن يقول طبيبك نعم عندما تسألي عما إذا كان يمكنك شرب القهوة منزوعة الكافيين أثناء الحمل ، فمن الضروري فهم المخاطر المرتبطة بشرب الكافيين أثناء الحمل. كما لوحظ سابقا ، تحتوي القهوة منزوعة الكافيين على مادة الكافيين ، وبالتالي فهي خطر بسيط محتمل.

تم ربط تناول كميات كبيرة من الكافيين أثناء الحمل بمضاعفات الحمل ، بما في ذلك ما يلي:

التسبب في انقباض الأوعية الدموية في الرحم والمشيمة ، مما قد يقلل من تدفق الدم إلى الجنين. هذا يمكن أن يؤدي إلى انخفاض معدلات المواليد.

تعطيل هرمونات الإجهاد الجنينية ، مما يزيد من خطر زيادة الوزن غير الصحية في وقت لاحق من الحياة.

الإجهاض والإملاص.

على الرغم من أن هذه المخاطر خطيرة ، إلا أنها نادرة. سيخبرك معظم الخبراء أنه لا بأس من شرب القهوة منزوعة الكافيين أثناء الحمل ، ولكن هناك بعض ما يجب فعله وما لا يجب اتباعه قبل الانغماس.

 

تحدث إلى طبيبك


كن شفافا تماما بشأن تاريخك الطبي وأي تاريخ طبي عائلي. هذا يجهز طبيبك لتقديم المشورة السليمة لك حول ما إذا كان يمكنك شرب القهوة منزوعة الكافيين أثناء الحمل.

 

استمع إلى جسدك


مع مقالات المدونات و تيكتوك وكتب الحمل التي لا تنتهي، يكون من السهل أحيانا نسيان الخبير الأول في حملك: أنت. إذا شعرت أن شيئا ما “متوقف” بعد شرب القهوة منزوعة الكافيين ، فثق في غريزتك وكف عن القهوة – حتى لو أعطاك طبيبك الضوء الأخضر.

 

بذل العناية الواجبة


هناك أوقات قد لا يكون لدى طبيبك فيها أحدث المعلومات. يمنحك إجراء البحث الخاص بك والحفر في الدراسات المكتملة في السنوات القليلة الماضية صورة شاملة للمخاطر والفوائد عند تحديد ما إذا كان يمكنك شرب القهوة منزوعة الكافيين أثناء الحمل.

 

ابحث عن طرق أخرى لعلاج نفسك خلال اليوم


قبل الحمل ، قد تكون القهوة متعة. الآن بعد أن أصبحت حزمة الفرح الخاصة بك في الطريق ، يمكنك العثور على طرق أخرى للانغماس والاستعادة ، سواء كانت المياه الفوارة المفضلة لديك ، أو خمس دقائق باستخدام قناع وجه بارد ، أو القليل من الوقت للتأمل والتواصل مع الحياة التي تنمو بداخلك.

 

تناول نظاما غذائيا متوازنا ومغذيا


سواء قررت أنه يمكنك شرب القهوة منزوعة الكافيين أثناء الحمل أم لا ، فإن تناول نظام غذائي متوازن وغني بالمغذيات طوال فترة الحمل يمنح طفلك كل ما يحتاجه للتطور وكل ما تحتاجه للبقاء بصحة جيدة وحيوية قدر الإمكان.

 

لا تشرب أكثر من 200 ملليغرام من القهوة يوميا


الحد الأقصى الموصى به من الكافيين للشرب أثناء الحمل هو 200 ملليغرام. في حين أن كوب من مستويات الكافيين منزوعة الكافيين أقل بكثير من ذلك ، فمن الضروري تتبع تناولك للتأكد من أنك لا تتجاوز الحد المسموح به

 

لا تفترض أن كل القهوة متشابهة


تحتوي مشروبات القهوة المختلفة على كميات مختلفة من الكافيين. قم ببحثك عن القهوة منزوعة الكافيين التي تختارها لمعرفة كمية الكافيين التي تحتوي عليها ، واعلم أن المشروبات الأخرى منزوعة الكافيين قد تحتوي على أكثر أو أقل.

 

لا تتبعي نهجا واحدا يناسب الجميع لشرب القهوة منزوعة الكافيين أثناء الحمل


ربما شربت صديقتك 200 ملليغرام كحد أقصى من الكافيين وشعرت بالراحة. تذكر أنه لا يوجد شخصان أو حملان متماثلان. استمع إلى جسدك واستشر طبيبك وافعل ما هو مناسب لك ولطفلك.

 

حماية صحة طفلك


في سيل سيف، نعلم أن رغبتك في إعطاء طفلك الأفضل تتجاوز العثور على الإجابة الصحيحة لما إذا كان يمكنك شرب القهوة أثناء الحمل. نريد أيضا أن يزدهر طفلك ، ولهذا السبب نحن فخورون بتقديم خدمة تخزين الخلايا الجذعية الرائدة. تعرفي على المزيد حول ما نقدمه وكيف أن تخزين دم الحبل السري هو أحد أكثر الطرق فعالية لحماية صحة طفلك الآن وفي المستقبل.

احمي عائلتك مع تخزين الخلايا الجذعية لحديثي الولادة

انضم إلى ملايين العائلات التي تستفيد من هذه الفرصة التي تحدث مرة واحدة في العمر للحفاظ على الخلايا الجذعية القوية لحديثي الولادة.

أطلب الآن