هل تريد معرفة المزيد؟ قم بتنزيل دليل المعلومات المجاني EN
هل تريد معرفة المزيد؟ قم بتنزيل دليل المعلومات المجاني
احصل على الدعم: 2796 (800) 971+
Ar En

كل ما تحتاج لمعرفته حول التهاب الحلق و الستربسيلز في الحمل

الحمل هو وقت مثير في حياة المرأة ، ولكن إذا كانت هذه هي المرة الأولى لك ، فقد تستفيد من بعض الإرشادات على طول الطريق. سواء كنت تبحث عبر الإنترنت عن موارد مفيدة أو تتواصل مع أفراد الأسرة ، فمن المؤكد أنك ستجد بعض المعلومات الثاقبة للأمهات الجدد. وعلى الرغم من أن معظم النصائح التي ستتلقاها ستكون مفيدة ، إلا أن هناك بعض الأسئلة التي قد تضطر فقط إلى البحث عن العلم للإجابة عليها.
على سبيل المثال ، إذا كنت تعاني من التهاب في الحلق ، فهل تناول الستربسلز أثناء الحمل آمن لك وللطفل؟ التهاب الحلق ونزلات البرد والأعراض الأخرى ليست شائعة أثناء الحمل ، لذا من المهم معرفة ما هو آمن وما هو غير آمن.
التهاب الحلق شائع في الحمل. في حين أنه من الممكن أن تصاب بالتهاب الحلق في أي وقت خلال رحلتك التي تستغرق تسعة أشهر ، إلا أن التهاب الحلق غالبا ما يكون أكثر شيوعا وشدة في الثلث الثاني والثالث من الحمل. هناك العديد من الأسباب المحتملة لالتهاب الحلق أثناء الحمل. يمكن علاج بعضها في المنزل والبعض الآخر يحتاج إلى إدارته من قبل طبيبك. بغض النظر عن الطريقة التي تقررين بها إدارة التهاب الحلق ، من المهم معرفة ما هو آمن وما هو غير آمن أثناء الحمل.
يمكن أن يحدث التهاب الحلق بسبب عدد من الأشياء ، بما في ذلك:

عدوى فيروسية (مثل البرد) أو بكتيريا تؤثر على حلقك
تورم والتهاب في بطانة الفم
الحساسية لحبوب اللقاح أو وبر الحيوانات
الهواء الجاف من أنظمة التدفئة أو التكييف المركزي
زيادة إنتاج المخاط كأثر جانبي لبعض الأدوية (مثل مضادات الهيستامين)
يمكن أن تؤثر التغيرات في مستويات الهرمون أثناء الحمل على مدى جودة إنتاج اللعاب. هذا يزيد من احتمالية إصابتك بجفاف الفم ، مما قد يؤدي إلى زيادة كمية البكتيريا
إذا كان التهاب الحلق مصحوبا بارتفاع في درجة الحرارة (الحمى) أو السعال المستمر أو مشاكل التنفس الأخرى ، فقد يكون هذا علامة على وجود عدوى أكثر خطورة ويجب عليك الاتصال بطبيبك على الفور.

ستريبسلز في الحمل: آمنة أم لا؟

عندما تعاني الأم الحامل من التهاب في الحلق ، فإن أحد الأشياء الأولى التي قد تفعلها هو الوصول إلى قطرات السعال أو أقراص الاستحلاب. معظم الأمهات يفعلن ذلك دون استشارة الطبيب لأن معظم الناس لا يعتبرون قطرات السعال دواء (على الرغم من حقيقة أنها تحتوي على مكونات نشطة تهدئ آلام الحلق)

لذا يبقى السؤال ، هل قطرات السعال أو أقراص الاستحلاب امنة للتناول أثناء الحمل؟

إذا كنت تواجه صعوبة في التمييز بين الاثنين ، فضع في اعتبارك أن قطرات السعال عادة ما يكون طعمها أكثر طبياً بينما يكون للمعينات في الواقع طعم يشبه الحلوى. لهذا السبب ، تميل النساء الحوامل إلى اختيار معينات من علامات تجارية مثل الستريبسلز على العلاجات الأخرى لالتهاب الحلق
إذن ما هي الستربسيلز أو المعينات بالضبط؟ وفقا للموقع الالكتروني الرسمي للعلامة التجارية ، فإن الستربسيلز عبارة عن معينات مهدئة وعلاجية تحتوي على مكونات طبية نشطة اميلميتاكريسول وكحول ثنائي كلورو بنزيل – لمعالجة آلام التهاب الحلق في أعماقها. كل من المكونات النشطة تحتوي على 2 مطهرات خفيفة تقتل البكتيريا المرتبطة بالتهابات الفم والحلق. ومع ذلك ، يحتوي ستريبسلز إكسترا تريبل أكشن على مطهر يحاكي بشكل معتدل التأثيرات المخدرة للتخدير الموضعي. ولكن هل هذه المكونات آمنة لطفلك؟
اعتمادا على من تسأل ، قد تسمع معلومات أو آراء متضاربة بشأن سلامة هذه المنتجات أثناء الحمل. ومع ذلك ، تتناول ستريبسلز نفسها سلامة منتجاتها على موقعها على الويب قائلة ، “لم يتم الإبلاغ عن أي أحداث سلبية مرتبطة بتناول مجموعة ستريبسلز الأساسية من المنتجات (كحول اميلميتاكريسول / ثنائي كلورو بنزيل) أثناء الحمل والرضاعة . لم يتم إثبات سلامة مجموعة ستريبسلس الأساسية من المنتجات في الحمل والرضاعة ولكن لا يتوقع أن تشكل خطرا خلال هذه الفترات.

بدائل طبيعية للمعينات أثناء الحمل

على الرغم من عدم وجود دليل واضح يشير إلى أن أقراص الاستحلاب أو قطرات السعال غير آمنة أثناء الحمل ، إلا أن بعض الأمهات يفضلن عدم المجازفة. لذا ، إذا كنت تبحث عن بدائل طبيعية أكثر لتخفيف التهاب الحلق ، فإليك بعضا من أفضل العلاجات:

الماء الساخن مع الليمون والعسل
ملعقة من العسل
الغرغرة بالماء المالح
كوب من المرق أو السوائل الدافئة الأخرى التي قد توفر راحة مؤقتة

الوجبات الجاهزه

الخلاصة: الحمل هو وقت رائع في حياة الإنسان، لكن يمكن أن يكون هناك الكثير من المناطق الرمادية عندما يتعلق الأمر بمعرفة ما هو آمن للاستخدام وما ليس كذلك. أفضل طريقة للتعامل مع الوضع إذا كنت غير متأكد من ما يجب أخذه وما يجب تجنبه هي التحدث مع طبيبك. بعد كل شيء، الأهم هو الحفاظ على سلامة نفسك وطفلك!
في في سيل سيف نحن نهتم بالسلامة والرفاهية للأجيال القادمة، ولهذا السبب نقدم أفضل خدمات البنك الخاص بالخلايا الجذعية. عن طريق الاحتفاظ بخلايا جذعية من جنينك الجديد، فإنك توفر موردًا قويًا لطفلك إذا احتاج إليها في أي وقت… ولا يوجد شيء محير في الرغبة في حماية مستقبلهم! إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن الخصائص الشفائية والتجددية لخلايا جذعية جنينك الجديد، فاتصل بنا اليوم.

احمي عائلتك مع تخزين الخلايا الجذعية لحديثي الولادة

انضم إلى ملايين العائلات التي تستفيد من هذه الفرصة التي تحدث مرة واحدة في العمر للحفاظ على الخلايا الجذعية القوية لحديثي الولادة.

أطلب الآن