هل تريد معرفة المزيد؟ قم بتنزيل دليل المعلومات المجاني EN
هل تريد معرفة المزيد؟ قم بتنزيل دليل المعلومات المجاني
احصل على الدعم: 2796 (800) 971+
Ar En

هل بانادول آمن أثناء الحمل؟

بالنسبة للأمهات الحوامل ، فإن الحمل عبارة عن حقيبة مختلطة من السحر والتعديلات. التغيرات الجسدية والهرمونية تسبب التعب والأوجاع والآلام وتتحدى الأداء اليومي. بطبيعة الحال ، ستسعى الأم إلى التخفيف من الألم. ومع ذلك ، فإن معرفة ما إذا كان الدواء الذي لا يستلزم وصفة طبية مثل بانادول آمنا أثناء الحمل أمر صعب.

في النهاية، يجب أن تقرري أنت وطبيبك ما هو مناسب لك ولطفلك. قبل مقابلة طبيبك حول بانادول، قمنا بتجميع بعض المعلومات لمراجعتها حتى تتمكن من الحضور إلى الطاولة جاهزة.

 

ما هو بانادول؟


وفقا لموقع بانادول ، بانادول هو “دواء لتخفيف الآلام بدون وصفة طبية يوفر راحة مؤقتة فعالة من الألم الخفيف إلى المعتدل المرتبط بالعديد من الحالات الشائعة المختلفة – بما في ذلك الصداع والصداع النصفي وهشاشة العظام وأعراض البرد والإنفلونزا وآلام الأسنان وآلام العضلات وآلام التهاب الحلق وآلام الدورة الشهرية. يمكن أن يساعد بانادول أيضا في تقليل الحمى عندما تعاني من درجة حرارة “.

 

ما هو العنصر النشط في بانادول؟


العنصر النشط في بانادول هو الباراسيتامول ، المعروف أيضا باسم الأسيتامينوفين ، والموجود في تايلينول.

هل بانادول آمن أثناء الحمل؟
هناك معلومات متضاربة حول ما إذا كان بانادول آمنا أثناء الحمل. وفقا لموقع بانادول على الويب ، فهو آمن للاستهلاك مع معظم حالات الحمل ، طالما وافق طبيبك. وفقا ل emedicinehealth.com ، “قد يكون الأسيتامينوفين والباراسيتامول مقبولين للاستخدام على المدى القصير في جميع مراحل الحمل”.

ومع ذلك ، يجدر دائما التحقيق في أي مخاطر مرتبطة قبل تناول بانادول أثناء الحمل.

 

المخاطر المرتبطة بتناول بانادول أثناء الحمل

 

كشفت دراسة أجريت في عام 2019 أن المخاطر المحتملة لتناول أي دواء متعلق بالأسيتامينوفين أثناء الحمل تشمل زيادة حدوث اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه (ADHD) واضطراب طيف التوحد (ASD). في الولايات المتحدة ، هناك دعاوى قضائية متعددة ضد المصنعين وتجار التجزئة على حد سواء لتوزيع مادة ضارة محتملة للأمهات الحوامل.

من المهم التمييز بين السببية والارتباط: الدراسة غير كاملة وقد واجهت الكثير من الانتقادات. ومع ذلك، عند الإجابة عما إذا كان بانادول آمنا أثناء الحمل، من الضروري فهم المخاطر والفوائد قبل تناول أي دواء.

وتشمل النقاط البارزة في الدراسة ما يلي:

تم إجراؤه في جامعة جونز هوبكنز من قبل شياو بينغ وانغ ، دكتوراه في الطب حيث جمعوا الدم من الحبال السرية من 996 ولادة.
قامت كل عينة بقياس كمية الأسيتامينوفين واثنين من منتجاته الثانوية.
تم تشخيص 25.8٪ من الأطفال باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ، وتم تشخيص 6.6٪ باضطراب طيف التوح
في الولايات المتحدة ، لم تغير إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إرشاداتها بشأن استهلاك الأسيتامينوفين أثناء الحمل ولكنها تحث على توخي الحذر الشديد عند الاستخدام.

 

طرق طبيعية لتخفيف الألم أثناء الحمل
بالنظر إلى أن الدراسة المذكورة قد فتحت الباب أمام المخاطر المحتملة المرتبطة بعقار بانادول النشط ، يجب اتخاذ قرار تناول بانادول بينك وبين طبيبك. قد تكون المخاطر مزعجة ، حيث يصعب الألم أثناء الحمل. ومع ذلك ، هناك بعض الطرق الآمنة والطبيعية التي يمكنك استخدامها للمساعدة في تخفيف أي إزعاج تواجهه.

 

حافظ على رطوبتك
شرب الكثير من الماء هو شيء أساسي للعافية العامة ولكنه أمر بالغ الأهمية بشكل خاص أثناء الحمل. يمكن أن يساعد البقاء رطبا في تقليل الصداع ، والذي أصبح شائعا بشكل متزايد أثناء الحمل. يساعدك البقاء رطبا أيضا على:

طرد السموم
الحفاظ على بشرة ناعمة
تقليل التورم ، مما قد يؤدي إلى عدم الراحة
يقلل من خطر التهابات المسالك البولية

 

تدليك ما قبل الولادة
يقلل تدليك ما قبل الولادة من التوتر ويساعدك على التخلص من توتر العضلات. يؤدي الإجهاد إلى مشاكل صحية مختلفة ، بما في ذلك الصداع واضطراب المعدة ومشاكل النوم. يمكن أن يساعد التدليك في كل من هذه المشكلات ويساعد في التنظيم الهرموني وتقليل التورم وتخفيف آلام الأعصاب.

 

واصل التحرك
قد تكون هناك أيام لا ترغبين فيها في التحرك ، لكن ممارسة الرياضة أثناء الحمل أظهرت فوائد متعددة كبديل صحي وطبيعي لتناول مسكنات الألم أثناء الحمل.

 

وفقا لمايو كلينك ، تستفيد النساء اللواتي يمارسن الرياضة أثناء الحمل مما يلي:

تقليل آلام الظهر والانتفاخ والإمساك والتورم
انخفاض خطر زيادة الوزن الزائد
فترة شفاء أقصر

 

 

تتضمن بعض أشكال التمارين التي يجب مراعاتها ما يلي:

اليوغا: تساعد في الحفاظ على المرونة وقوة العضلات مع تخفيف التوتر وتهدئة العقل.
السباحة: تساعد على تخفيف الأوجاع والآلام ، خاصة عندما تبدأ كسب المزيد من الوزن.
المشي: يساعد على الحفاظ على وزنك صحيا ويقلل من التوتر.
استشر طبيبك دائما قبل البدء في ممارسة روتينية للتخفيف من أي مخاطر.

عندما يتعلق الأمر بك وبحملك ، هناك الكثير من المعلومات التي يجب فرزها. عندما تحاولين الإجابة على الأسئلة، هل بانادول آمن أثناء الحمل، اجمع أكبر قدر ممكن من المعلومات، تحدثي مع طبيبك، واتخذي القرار المناسب لك.

نحن نعلم أنك تريد ما هو الأفضل لطفلك ، ولهذا السبب نحن متحمسون لتقديم أفضل الخدمات للحفاظ على الخلايا الجذعية للعائلات المتنامية. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن باقاتنا وخدماتنا ، يرجى الاتصال بسيل سيف اليوم.

 

احمي عائلتك مع تخزين الخلايا الجذعية لحديثي الولادة

انضم إلى ملايين العائلات التي تستفيد من هذه الفرصة التي تحدث مرة واحدة في العمر للحفاظ على الخلايا الجذعية القوية لحديثي الولادة.

أطلب الآن